يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 18 فبراير 2016

فوسباك بلص تي FOSBAC PLUS T


مسحوق ذائب في الماء
 
التركيب :
فوسفومايسين كالسيوم                       20%
 تايلوزين                                                 5 %
فركتوز 1.6 ثنائي الفوسفات              18%
فوسفات الصوديوم                             15%
سلفات المغنيسيوم                               10%
كلوريد الصوديوم                                 حتى 100%

مميزات خاصة :
-      المضاد الحيوي الفوسفومايسين كالسيوم هو الجيل الأخير من مشتقات حمض الفوسفونيك (فوسفومايسين بوتاسيوم و فوسفومايسين ثنائي الصوديوم) و الذي تم تطويره لإستخدامه في علاج الدواجن بواسطة شركة بدسون على مدار خمسة و  عشرين عاما من البحث والتطوير المستمرين.
-      لقد أصبح هذا الإختراع ممكنا بعد النجاح في تركيبه مع جزيئات 1.6 ثنائي الفوسفات و الذي يتم إنتاجه للإستخدام البيطري من شركة بدسون وحدها.
-      هذا الإرتباط فريد و يمكن إعتباره السر الخاص بالشركة المنتجة لأنه بهذه الطريقة أصبح الفوسفومايسين في التركيبة التجارية فوسباك يمتاز بالخصائص الفريدة التالية:
-         واسع الطيف. يشمل تأثيره البكتيريا الموجبة و السالبة الصبغة
-         هو الجزيء الأدق حجما بين جميع المضادات الحيوية الأخرى.
-         97% من الجرعة العلاجية يتم امتصاصها و بكفاءة عالية عن طريق جدار الأمعاء.
-      98% من الجرعة العلاجية يتم طرحها بشكلها الكامل عن طريق الكلى بعد 24 ساعة من تاريخ إعطائها. الكمية المتبقية 2% تحتاج إلى يومين إضافيين.
-      لقد تم تطوير هذا المنتج ميدانياً نظراً للحاجة الملحة. وقد تم ذلك بإضافة التايلوزين إلى الفوسفومايسين ليشمل تأثيره إصابات المايكوبلازما إضافة الى البكتيريا الموجبة والسالبة الصبغة .
-      لقد تم دمج التايلوزين في هذا المنتج بنفس الطريقة الفريدة لإرتباط الفوسفومايسين مع الفركتوز بحيث أنه أصبح أيضاً ضمن نفس الجزيء .

طريقة التأثير:
الفوسفومايسين مضاد حيوي قاتل للبكتيريا عن طريق منع عمليات بناء جدار الخلية. لا يرتبط مع البروتين في بلازما الدم و هي إحدى أهم المميزات عن المضادات الحيوية الأخرى. و عليه فإنه يدور في الدم بنفس حجمه الدقيق مما يعطيه قدره عاليه على النفاذ و الوصول إلى المناطق التي يصلها تزويد دم بسيط عن طريق شعيرات دموية دقيقة الحجم مثل المفاصل و الخراجات و الحويصلات الهوائية و غيرها.

الاستعمالات :
تركيب متكامل غني بالطاقة وبمضاد حيوي واسع الطيف سريع الذوبان في الماء يستخدم لعلاج إصابات المايكوبلازما إضافة إلى جميع البكتيريا السالبة و الموجبة الصبغة مثل إي كولاي و الكلوستريديم و الباستوريلا.

الجرعة:
الجرعة العلاجية تبلغ 160 ملجم من المنتج لكل 1 كغم وزن جسم لمدة 3 – 5 ايام متتالية المعادلة المفضلة والمبسطة لاحتساب الجرعة هي:

الجرعة اليومية (بالغرامات)= وزن الطير بالكجم المتوقع في آخر يوم معالجة * 160غم من المنتج * عدد الطيور الكلي

فترة سحب العلاج:
 3 أيام .

العبوة:
سطل  يحتوي على 5 مغلفات X 1 كجم

تتوفر أقراص الحساسية للمنتج حسب الطلب.
تطوير : م.قيس القيسي